تصفية
    عدد 8 مُنتج

    عدد 8 مُنتج

    Zurna هي أداة مستخدمة على نطاق واسع في تركيا وكذلك في كل بلد في آسيا الوسطى. تنتشر الأنواع الفردية على نطاق واسع بين شعوب الشرق الأوسط والقوقاز. خلال الحفريات الأثرية التي أجريت في Mingachevir eraz ، وهو واحد من أقدم المساكن البشرية ، تم قطع أربعة زورناس محضرة من قرن مارال. على الرغم من أن النطاق الصوتي للزرنة ليس واسعًا جدًا ، إلا أنه يمكن اعتبار أن الصوت ثنائي الأوكتاف ناجح. على الرغم من أن النطاق الصوتي ضيق ، إلا أن صوت الزورنة مرتفع جدًا وملفت للنظر.

    أصغر zurna يسمى cura أو bell zurna ، zurna متوسط ​​الحجم يسمى zurna المتوسطة الخشنة ، وأكبر يسمى zurna الخشنة.

    تظهر الأجزاء التي تتكون منها الزورنة اختلافات إقليمية في مصطلحات الأناضول. يوجد العديد من أنواع الزورنة من حيث الطول والشكل. يمكن أن يتغير من zurna إلى zurna مع تغييرات طفيفة. يمكن إنتاج الزورنا من العديد من أنواع الأشجار مثل العرعر ، الرماد ، قرانيا ، خشب البقس ، الصفصاف ، البرقوق ، التوت ، الزيزفون ، والجوز. يجب ألا يقل طول الزورنة عن 300 ملم ولا تقل عن 317 ملم. شوكة متصلة برأس جسده. يتم إرفاق هذا الملقط لتحرير السجل الجذر للآلة الموسيقية.

    إنها آلة نفخ خشبية ذات قصب مزدوج لها صوت ساطع وعالي التردد ؛ يكاد لا ينفصل عن davul (طبلة الباص التركية) ويعتقد أنها تشكل فرقة جيدة لحفلات الزفاف التقليدية. إنه مصنوع من قطعة واحدة من الخشب ، وبه ثقب إبهام واحد ، وما يصل إلى ثمانية فتحات للأصابع. ينفخ العازف في لسان حال القصب المزدوج الذي يتم إدخاله في الفم ويستخدم التنفس الدائري لجعل اللحن مستمرًا. نبيع الزورناس من خشب المشمش والخوخ وهما أكثر أنواع الخشب استخدامًا في بناء الزورنة. 

    هناك نوعان من عزف الزورنة ، الجلوس والوقوف. هناك سبعة ثقوب في المجموع في الزورنا. 6 منهم في الجزء العلوي ، والفتحة المتبقية في الجزء السفلي. يجب أن تغطي اليد اليسرى للشخص الذي سيلعب الزورنة الفتحات الموجودة في الأعلى واليد اليمنى الفتحات الموجودة في الأسفل. ومع ذلك ، في كلا النوعين من اللعب ، من المهم معرفة كيفية الاستفادة المثلى من الهواء في الرئتين. أهم ميزة يجب معرفتها في جميع أنواع الزورنة هي الإغلاق الصحيح للفتحات أثناء اللعب. يقوم الشخص الذي يريد العزف على آلة الزورنا بضبط إخراج الصوت والجرس عن طريق فتح وإغلاق الثقوب الموجودة على الآلة عن طريق النفخ من خلال "sipsi" في الفم. أثناء لعب الزورنة ، لا ينبغي لأحد أن يتوقف عن التنفس. صوت الزورنة يخرج مع الهزات.


    تتوفر أحجام مختلفة من الزورنا والزورناس بمفاتيح مختلفة في متجرنا ويمكن توفيرها عند طلبك. جميع الزورناس الموجودة في الكتالوج الخاص بنا عالية الجودة ، تم إنشاؤها بواسطة سادة. نعتقد أنك ستجد هنا الزورنة الأكثر ملاءمة بأفضل قيمة.

    تاريخ الزورنة

    هتاف هي آلة موسيقية من أصل أوروبي آسيوي ، تمامًا مثل الماي. عندما ننظر إلى التاريخ ، من المعروف أنه يتم لعبه عادة في حفلات الزفاف أو الأعياد لإضافة جو احتفالي.

    أصل الزورنة هو الصين. الصين هي موطن جميع آلات النفخ الخشبية التي بها ثقوب. بالإضافة إلى ذلك ، ظهرت أول نسخة بسيطة من الأدوات مثل zurna و mey من هذه الأراضي. سوزانا ، التي لا تزال تستخدم في المعابد أو الجنازات في الصين ، هي نسخة أخرى من الزورنة.

    ذكر الرحالة الشهير ابن بطوطة أن الزورنة كانت تستخدم على نطاق واسع من الصين إلى شمال إفريقيا. تم استخدام النسخ القديمة من الزورنة في مصر والهند والصين. ثم أخذت مكانها في موسيقى الشعوب الأخرى. اليوم ، يتم لعبها في بلدان مثل ألبانيا والبوسنة وكرواتيا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الزورنة لها العديد من الأسماء المختلفة. سورناي ، تويدوك ، زورناس ، سورلا ، ليتيش هورن ، وزورما على سبيل المثال لا الحصر. بالإضافة إلى ذلك ، كانت الزورنة أحد العناصر التي لا غنى عنها لفريق ميهتر خلال الفترة العثمانية. كانت زورناس فرقة ميهتر ذات أحجام مختلفة وفقًا لطبقة الصوت والوظيفة. اليوم ، الزورنة هي من بين الآلات الرئيسية في الرقصات الشعبية لسكان الأناضول الأصليين.

Zurna

Filter

    Zurna is a widely used instrument in Turkey as well as in every country in Central Asia. The individual species are very widely spread among the Middle Eastern and Caucasian peoples. During the archaeology excavations made on the Mingachevir eraz, which is one of the oldest human dwellings, four zurnas prepared from the maral horn were cut. Although the vocal range of the zurna is not very wide, it can be considered a success to sound two octaves. Although the vocal range is narrow, the voice of the zurna is quite loud and striking.

    The smallest zurna is called cura or bell zurna, the medium-sized zurna is called the medium-coarse zurna, and the largest is called the coarse zurna.

    The parts that make up the zurna show regional differences in Anatolia terminology. There are many types of zurna in terms of length and shape. It can change from zurna to zurna with small changes. Zurna can be produced from many tree species such as juniper, ash, dogwood, boxwood, willow, plum, mulberry, linden, and walnut. The length of the zurna should be at least 300 millimeters and at most 317 millimeters. A fork is attached to the head of his body. This tong is attached to edit the root register of the musical instrument.

    It is a double-reed woodwind instrument that has a very bright, high-frequency sound; it is almost inseparable from davul (Turkish bass drum) and it is thought that they constitute a good ensemble for traditional weddings. It is constructed from one piece of wood, had one thumb-hole, and up to eight finger-holes. The player blows into the double-reed mouthpiece which is inserted into the mouth and uses circular breathing to make the melody continuous. We sell zurnas in apricot and plum wood which are the most used types of wood in zurna construction. 

    There are two types of zurna playing, sitting and standing. There are seven holes in total on the zurna. The 6 of them are in the upper part, the remaining hole is in the lower section. The left hand of the person who will play the zurna should cover the holes in the top and the right hand the holes in the bottom. However, in both types of playing, it is important to know how to make the best use of the air in the lungs. The most important feature that should be known in all types of zurna is the correct closing of the holes during playing. The person who wants to play the zurna adjusts the sound output and timbre by opening and closing the holes on the instrument by blowing through the "sipsi" in the mouth. While playing the zurna, one should never stop breathing. The sound of the zurna comes out with tremors.


    Different sizes of zurna and zurnas in different keys are available in our store and can be provided upon your order. All zurnas in our catalog are high-quality, constructed by masters. We believe you will find here the most convenient zurna at the best value.